• حداد لمدة أسبوع علي أرواح ضحايا أحداث بورسعيد الدامية

جديد أخبار شركة اتصالات مصر : اتصالات تعلن عن أول خدمة تتيح للمكفوفين وضعاف البصر استخدام المحمول

الأربعاء، نوفمبر 24، 2010 Labels: , , , ,
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



اتصالات تعلن عن أول خدمة تتيح للمكفوفين وضعاف البصر استخدام المحمول

تقدم شركة اتصالات مصر خدمات جديدة جدا لكل من المكفوفين و ضعاف البصر من خلال العديد من التطبيقات الجديدة التي تمكنهم من الأتصال مع زويهم و أصدقائهم و معارفهم.

و اليكم المقال التالي المنقول من موقع "مجتمع المعلومات المصري" :

تحت رعاية د. طارق كامل وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات قامت شركة اتصالات بطرح خدمة جديدة تساعد المكفوفين و ضعاف البصر استخدام جميع تطبيقات المحمول بسهولة و يسر، وذلك لأول مرة في الشرق الأوسط .

وصرح م. صالح العبدولي الرئيس التنفيذي للشركة بأن خدمة "اتصالات مسموع" الناطقة باللغتين العربية و الإنجليزية تمكن المستخدمين المكفوفين وضعاف البصر من إجراء وتلقي المكالمات وقراءة وكتابة الرسائل القصيرة ومعرفة المتصل بالإضافة إلى الاستخدامات الأخرى للمحمول، مضيفا أن الخدمة الجديدة تتوافق مع معظم أجهزة المحمول المتوفرة في السوق المصري. وذلك عن طريق تحميل برنامج خاص بالخدمة على الهاتف.

و تتيح للمكفوفين و ضعاف البصر تصفح الانترنت و إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني. ويتضمن التطبيق الجديد برنامجا للتدريب على الاستخدام و الاستفادة من جميع إمكانيات الخدمة.

وأكد العبدولي أن الخدمة متاحة مجانا لجميع مشتركي اتصالات من ضعاف البصر و المكفوفين من خلال أفرع اتصالات التي تغطى كافة أنحاء الجمهورية و ذلك بتقديم البطاقة الشخصية و بطاقة المكفوفين من وزارة الشئون الاجتماعية .

وأضاف العبدولى أن خدمة "اتصالات مسموع " حظيت برعاية واهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي رحبت بهذه الخدمة الغير المسبوقة في سوق المحمول المصري والتي تدمج هذه الشريحة الهامة من المواطنين في المجتمع المصري وتمنحها الحق ليس فقط في إجراء واستقبال المكالمات لكن أيضا في التمتع بجميع الخدمات الأخرى التي لم يكن بإمكان هذه الشريحة استخدامها من قبل، و يعكس حرص شركة اتصالات على تأكيد رسالتها الاجتماعية في المجتمع المصري و بتوظيف إمكانياتها التكنولوجية والفنية العالية بجميع خدمات وتطبيقات المحمول والانترنت لتسهيل سبل الاتصال لهذه الشريحة من المجتمع.

وتتفق هذه الخدمة مع خطة وزارة الاتصالات في نشر خدمات
الاتصالات الحديثة وإتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع للتمتع بها لتحقيق مجتمع المعلومات وعدم حرمان أي فئة من هذه الخدمات وإزالة أي عوائق قد تحول بين أي مواطن وبين استخدام التكنولوجيا الحديثة .

وتولى شركة "اتصالات" اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة في خدماتها منذ بداية عملها فى مصر ، حيث كانت أول شركة تطرح خدمة خاصة لمستخدمي لغة الإشارة وهو خط "رؤية" الذي لاقى إقبالا وترحيبا هائلا في السوق و حصل على جائزة "الخدمة الغير صوتية الأكثر إبداعا" من مؤسسة ITP الدولية عام 2009.


اتصالات تعلن عن أول خدمة تتيح للمكفوفين وضعاف البصر استخدام المحمول

و سيتم توضيح النظام الجديد المقدم من شركة اتصالات مصر في المواضيع القادمة ان شاء الله! 

 

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
عروض موبينيل - فودافون - اتصالات © 2011 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates