• حداد لمدة أسبوع علي أرواح ضحايا أحداث بورسعيد الدامية

موبينيل و 30 مليون عميل في 12 سنة - انجاز كبير من بعد عمل كثير

الأحد، نوفمبر 21، 2010 Labels: , , , , ,
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موبينيل و 30 مليون عميل في 12 سنة - انجاز كبير من بعد عمل كثير

منذ عدت أيام, كنت أتصفح الموقع الرسمي لشركة موبينيل مصر  فوجدت اعلانا يعرض علي في بداية دخول الموقع من نوعية الجافا سكريب (Java-Script) و كان الاعلان يعرض صورة طابع بريدي يحمل شعار شركة موبينيل مصر و في وسط الاعلان رقم 30 موضوع علي عمود عرض مثل تلك الموجودة بالميادين الكبري بالقاهرة و تجد أيدي مرفوعة تشير الي الفرحة و السرور  و معني تلك الصورة كان اقتراب شركة موبينيل مصر من وصول عدد عملائها الي 30 مليون عميل في 12 سنة فقط و هو بالطبع انجاز أقل ما يقال عنه خرافيا و تقدم الشركة المصرية التي يرأس مجلس ادارتها رجل الأعمال العالمي الناجح "نجيب ساويرس" الشركة لكل مشتركيها و عملائها بعبارة بسيطة تقول "مع بعض نجحنا.شكرا.".



و اليكم الصورة التي وجدتها علي الموقع الرسمي لشركة موبينيل مصر :

موبينيل و 30 مليون عميل في 12 سنة - انجاز كبير من بعد عمل كثير

  ولأن الموقع الرسمي للشركة لم يقدم أي معلومات عن هذا الموضوع كما وجدت , فقد قررت أن أبحث خلال الشبكة العنكبوتية الألكترونية بحثا عن ما قد يجيب تساؤلاتي و فضولي و  بالفعل وجدت ما أرغب به من بيانات و معلومات.




ففي النافذة العربية لأخبار تكنولوجيا الاتصالات و المعلومات , كتب تحت عنوان :

"عدد عملاء موبينيل يقارب 30 مليون مشترك
نتائج الأعمال تعكس استمرار ريــادة موبينيل في قطاع وصناعة الاتصالات"

و كان محتوي المقال كالتالي :

أعلنت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" عن نتائج الأعمال المجمعة عن الربع الثالث لعام 2010 .وأظهرت النتائج أن عدد المشتركين لنشاط خدمات التليفون المحمول بلغ 28.401 مليون مشترك بنسبة زيادة قدرها 15.3% عن ذات الفترة من العام الماضى. وتم إضافة 3.047 مليون مشترك جديد لخدمات التليفون المحمول خلال الفترة (0.767 مليون مشترك فى الربع الأول، 0.026 مليون مشترك فى الربع الثانى، 2.254 مليون مشترك فى الربع الثالث). وبلغت إيرادات الربع الثالث لنشاط خدمات التليفون المحمول 2707 مليون جنيه بزيادة قدرها 7% عن الربع الثانى لعام 2010 وانخفاضا بنسبة 3% عن الربع الثالث لعام 2009، كما وصلت إيرادات نشاط خدمات التليفون المحمول المجمعة خلال تسعة أشهر إلى 7783 مليون جنيه بانخفاض قدره 2.8% عن نفس الفترة من العام الماضى.

وبلغت
الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك EBITDA لنشاط خدمة التليفون المحمول خلال تسعة أشهر 3206 مليون جنيه بنسبة انخفاض 14% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى محققة نسبة قدرها 41.2% وبلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك EBITDA للربع الثالث 1086 مليون جنيه بنسبة قدرها 40.1%.

وشهدت إيرادات الربع الثالث زيادة قدرها 7% مقارنة بالربع الثانى لعام 2010 بالإضافة إلى تباطؤ فى نسبة انخفاض الإيرادات بالرغم من التأثر الموسمى لشهر رمضان من حيث الاستخدام المنخفض وزيادة تكلفة الدعاية والإعلان والذى له أثر قوى على نتائج الربع الثالث حيث يحل شهر رمضان بالكامل خلال هذا الربع.

وأكد حسان قبانى العضو المنتدب للشركة، أن نتائج أعمال الشركة تؤكد تحركها فى الاتجاه الصحيح بفضل جهود الشركة للتخفيف من أثر الضغوط التنافسية والرقابية المستمرة، كما تمكنت من استغلال العدد المحدود من الأرقام التى تم توفيرها والعمل على زيادة كفاءة استخدام الأرقام مما أدى إلى زيادة عدد المشتركين الجدد إلى 2.254 مليون مشترك خلال هذا الربع، كما يسعدنا قيام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بتوفير مليون رقم جديد والتى من المتوقع أن تدخل الخدمة خلال شهر أكتوبر.بالرغم من الضغوطات علي موبينيل الناتجة عن الوضع الاقتصادي بشكل عام، فضلاً عن انخفاض أسعار خدمات المحمول الناجم عن تزايد الضغوط التنافسية، إلي جانب الضغوط الاخري الناجمة عن القواعد الرقابية والتنظيمية فقد استطاعت موبينيل أن تحقق نتائج مشرفة ونمواً ايجابياً خلال الربع الثالث من العام. ولا شك أن موبينيل تسير بالاتجاه الصحيح الذي يحقق خطتها الموضوعة لـ 2010.

وأشار إلى أن هذه النتائج المشرفة خلال الربع الثالث تتمثل في أرقام تعكس استمرار ريــادة موبينيل في قطاع المحمول وصناعة الاتصالات بوجه عام. وتبين هذه الأرقام أن موبينيل ما زالت تحافظ علي الريـــادة لسوق المحمول المصري بامتلاكها القاعدة الأكبر والأوسع لعدد العملاء فضلاً عن مختلف مقومات الريادة من بنية أساسية تكنولوجية متطورة، وشبكة توزيع تغطي مختلف مناطق الجمهورية، فضلاً عن عروض تسويقية متنوعة تلبي احتياجات مختلف الشرائح وغيرها. وما زالت موبينيل مستمرة في خطتها الطموحة لمواصلة الاستثمار في توسعة البنية الأساسية لشبكتها وتوفير تطبيقات وخدمات الجيل الثالث لما يقارب 28.5 مليون عميل .

وأكد أنه بعد إنهاء إجراءات الاستحواذ علي شركة لينك دوت نت خلال الربع الثالث من العام تنوي موبينيل الاستفادة من اندماج هذين العملاقين في مجالي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال مواصلة الاستثمار في مجال توفير خدمات الانترنت لكافة شرائح المشتركين بما يحقق مصلحة الشركة من حيث العائدات والربحية ويسهم أيضاً في رفع معدل انتشار خدمات الانترنت والمعلومات في مصر.
 
موبينيل و 30 مليون عميل في 12 سنة - انجاز كبير من بعد عمل كثير

و من موقع مصراوي الشهير, كتب تحت عنوان :

"فودافون مصر تؤكد صدراتها سوق المحمول و موبينيل تشعل الصراع علي نتائج الربع الاخير مبكرا" و ذلك في السابع من نوفمبر 2010!

 في اول رد فعل اعلان فودافون مصر (VODE)تصدرها قائمة عملاء المحمول لاول مره ب 28,8 مليون مشترك لجات موبينيل (EMOB)الي حيله ذكيه للدفاع عن تربعها علي القمه بالاعلان اقترابها من حاجز 30 مليون مشترك بالسوق المحليه بنهايه الاسبوع الماضي ويحسم اليوم الجهاز القومي للاتصالات ترتيب شركات المحمول عن الربع الثالث من العام الجاري وسط تمسك الشركتين باحقيتهما في اعتلاء الصداره ولقب الشركة الاولي للمحمول بعد اعلان موبينيل لنتائجها عن هذه الفترة بعدد عملاء يبغ 28,4 مليون مشترك فيما وصل عملاء فودافون مصر الي 28,8 مليون مشترك خلال الفتره ذاتها .

اعلان موبينيل اقترابها من 30 مليون مشترك ليفتح الصراع مع فودافون علي عملاء الربع الاخير من العام الجاري وتواجه الشركتان في الصراع الجديد ازمة الارقام والبالغ عددها لدي كل منهما 32 مليون خط .

وقال خالد حجازي مدير العلاقات الخارجيه بشركة فودافون مصر ان الاحصائيات الرسميه تؤكد تجاوز عملائها 28,8 مليون مشترك بنهايه الربع الثالث وانها الشركة الاولي للمحمول في السوق المحليه وان الارقام الرسميه واضحه وسيقوم جهاز الاتصالات باعلانها اليوم مشيرا الي ان فودافون مصر تستهدف تقديم خدمات تتفوق علي توقعات العميل في العروض او القيمة المضافه.

وتوقع ان شركته ستحقق معدلات مرتفعه بنهايه العام الجاري في عدد عملاءها ولكنها ستكون مرهونه بعدد الارقام المتوفره للشركة من جهاز تنظيم الاتصالات والبالغه 32 مليون خط مرجحا ان تنهي فودافون مصر العام الجاري بعدد الارقام المتوفره خاصه بعد المنافسه الحاميه علي نمو العملاء واكد حجازي ان شركته طلبت مليون رقم جديد من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خاصه ان 10% من الارقام المتوفره بالشركه تمثل الخطوط التي فقدت صلاحيتها خلال 3 اشهر من تشغيلها وتستعد الشركة لاعاده تدويرها من جديد .

فيما اكد مصدر مسئول بشركة موبينيل استمرار تربعها علي قائمة عملاء المحمول بالسوق المحليه وان الشركة تقترب من 30 مليون مشترك مشيرا الي انها الشركة الاولي في العروض والخدملات المقدمه للعملاء .

وقال ان شركته يتوافر بها 32 مليون خط وتحتاج الي ارقام جديده وهو ماطلبته من الجهاز القومي الفتره الاخيره موضحا ان موبينيل طلبت مليون رقم جديد بعد ارتفاع الطلب علي خطوط الشركة .

وبلغ عدد
عملاء فودافون مصر 28,8 مليون مشترك بنهايه سبتمبر الماضي فيما وصل عملاء موبينيل الي 28,4 مليون مشترك خلال نفس الفتره .

موبينيل و 30 مليون عميل في 12 سنة - انجاز كبير من بعد عمل كثير


 انتظروا موضوع جديد عن أرباح شركة 
موبينيل مصر في الربع الثالث من عام 2010 حصريا علي مدونةعروض و أخبار شركات المحمول المصرية!

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
عروض موبينيل - فودافون - اتصالات © 2011 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates