• حداد لمدة أسبوع علي أرواح ضحايا أحداث بورسعيد الدامية

" عباس بن فرناس VS فودافون مصر " - تابع أخر ردود الأفعال علي المدونة حصريا!الجزء الثالث!!

الجمعة، نوفمبر 19، 2010 Labels: , , ,
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
" عباس بن فرناس VS فودافون مصر " فقط في مدونة عروض و أخبار

في ظل حرص "مدونة عروض و أخبار شركات المحمول المصرية

فودافون موبينيل اتصالات" علي متابعة أحدث أخبار شركات المحمول و

الاتصالات في مصر و الضجة التي شهدها الأنترنت خلال أيام عيد الأضحي المبارك

بسبب اعلان شركة فودافون مصر للدعاية لليو أس بي مودم 

Vodafone USB Modem و الذي ظهر فيه العالم الكبير "عباس بن فرناس" أول

من حاول الطيران في التاريخ البشري في مظهر كوميدي ساخر و شهد استهزاء أبطال

الأعلان  أحمد فهمى وشيكو وهشام ماجد من أفكار العالم الكبير سنقوم بتغطية آراء و

مقالات الصحف و المواقع الألكترونية تجاة هذا الموضوع.

" عباس بن فرناس VS فودافون مصر " فقط في مدونة عروض و أخبار


فكتب في جريدة "سبق" الألكترونية تحت عنوان :

بعد احتجاج مستخدمي "فيسبوك وتويتر"
"فودافون" مصر تسحب إعلاناً يسيء للعالم "ابن فرناس"
و كان محتوي المقال :

سحب الفرع المصري لمجموعة فودافون البريطانية للهاتف النقال إعلاناً يبدو فيه العالم المسلم من القرون الوسطى عباس بن فرناس بائساً وهو يقع من منحدر لدى محاولته الطيران بجناحين صناعيين، وقد اتخذت فودافون مصر هذا القرار بعد انتقادات وجهها عدد كبير من مستخدمي شبكتي "فيس بوك وتويتر" الاجتماعيتين احتجاجاً على إهانة شخصية تاريخية إسلامية.

ونقل موقع "ميدل إيست أون لاين" تصريحاً نشرته فودافون مصر (الثلاثاء) على صفحتها في "الفيسبوك"، أكدت فيه أنها كانت تريد الترفيه عن المستخدمين من خلال الإعلان، "لكننا قررنا سحبه من يوتيوب ومن صفحتنا الرسمية على الفيس بوك بعدما اعتبره عدد من زبائننا مهيناً".

وأضافت الشركة: "إن سحب هذا الإعلان من كل شبكات التلفزة المصرية التي كان مدرجاً في برامجها سيستغرق بعض الوقت".

ويشتهر ابن فرناس العالم المسلم البربري المتوفى في 887 م، بأنه أراد محاكاة الطيور فقفز بجناحين صناعيين وغطى جسمه بالريش محاولاً الطيران.

وفي الإعلان الترويجي لخدمة فودافون عبر الإنترنت، يظهر ثلاثة شبان اشتهروا بلعب دور السفر عبر الزمن في مسرحية مصرية، أمام ابن فرناس حاملين جهاز كومبيوتر نقالاً ومفتاح "يو.اس.بي" لإقناعه برمي نفسه في الفراغ.

وعلى رغم أنهم أظهروا له على صفحة إنترنت أن من الضروري انتظار الإخوة رايت، رواد الطيران الأمريكيين؛ حتى يستطيع الإنسان الطيران فعلاً، يعرب العالم عن رفضه ويسارع للصعود إلى قمة منحدر.

وفي إعلان آخر، يحاول الممثلون الثلاثة إقناع ريكاردوس قلب الأسد، قائد إحدى الحملات الصليبية وملك إنجلترا، بألا يخوض معركة ضد القائد المسلم صلاح الدين من خلال إهدائه لعبة حرب إلكترونية على جهاز كومبيوتر.
 

" عباس بن فرناس VS فودافون مصر " فقط في مدونة عروض و أخبار

و في الجريدة المصرية المعروفة "المصري اليوم" كتب تحت عنوان :

«فودافون» تسحب إعلاناً يسىء لـ«عباس بن فرناس»

و محتوي المقال هو التالي:

  
سحب الفرع المصرى لمجموعة فودافون البريطانية للهاتف المحمول، إعلاناً يبدو فيه العالم المسلم من القرون الوسطى «عباس بن فرناس» بائساً وهو يقع من منحدر لدى محاولته الطيران بجناحين صناعيين، وهو ما اعتبره علماء أزهريون «سخرية مرفوضة» من أحد العلماء المسلم واتخذت شركة فودافون بمصر هذا القرار، مساء الأربعاء، بعد انتقادات وجهها لها عدد كبير من مستخدمى شبكتى «فيس بوك» و«تويتر» الاجتماعيتين احتجاجاً على إهانة شخصية تاريخية إسلامية. وأكدت فودافون مصر فى تصريح لها على الـ«فيس بوك»، مساءالأربعاء، أنها كانت تريد «الترفيه» عن المستخدمين من خلال الإعلان، «لكننا قررنا سحبه من يوتيوب ومن صفحتنا الرسمية على الفيس بوك بعدما اعتبره عدد من زبائننا مهيناً»، وأضافت أن سحب هذا الإعلان من كل شبكات التليفزيون المصرية التى كان مدرجاً فى برامجها سيستغرق مع ذلك بعض الوقت.

من جانبهم، أعلن عدد من علماء الأزهر، رفضهم الشديد للسخرية من أحد العلماء المسلمين «الذى قدم علماً غزيراً للإنسانية»، وقال الدكتور محمد رأفت عثمان، عضو مجمع البحوث الإسلامية ومجمع فقهاء الشريعة بأمريكا، إن السخرية من أى إنسان سواء كان مسلماً أو غير مسلم مرفوضة شرعاً، لأنها تؤدى إلى نشر بذور الكراهية والبغض بين الناس. ووصفت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، السخرية من عباس بن فرناس بأنه «أمر محزن ولا يجوز شرعاً».

" عباس بن فرناس VS فودافون مصر " فقط في مدونة عروض و أخبار

و في موقع البوابة المصرية "مصراوي" كتب تحت عنوان :

فودافون تعتذر للمشاهدين عن إعلان ''عباس بن فرناس''


و كان محتوي المقال هو:


بعد عرضه بعدة أيام واستياء عدد كبير من المشاهدين منه، اعتذرت شركة "فودافون مصر" عن مضمون أحد إعلانات حملتها الأخيرة عن الـ"يو إس بي موديم" التي قدمها الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو ، وتم فيه التعرض بالسخرية للعالم العربي "عباس بن فرناس" .ونشرت "فودافون مصر" عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" بيانا جاء فيه: "كواحدة من كبرى الشركات حول العالم، تحترم فودافون تراث كافة الدول التي تعمل بها، وينعكس ذلك في احترام كافة الشخصيات التاريخية التي أثرت العلم و الثقافة و الفنون حول العالم، فـ (فودافون مصر) هي أيضا جزء من هذا ا?لتزام وتعمل جاهدة لنيل ثقة كافة عملاءها الكرام".وأضاف البيان: فيما يخص أحد الإعلانات الحديثة للشركة و التي ظن بعض عملاءنا أن بها استهزاء بأحد الشخصيات التاريخية، فإننا نؤكد أنه لم تتواجد لدينا نية لذلك على الإطلاق، وما سعينا إليه هو استخدام الإطار الكوميدي الذي يلقى استحسان لدى المصريين لرسم ا?بتسامة على الوجوه.وقررت الشركة سحب الإعلان من كافة القنوات والمواقع الإلكترونية بحسب ما جاء في البيان : "على الرغم من ذلك، فقد قررت الشركة إزالة الإعلان من المواقع اللأكترونية مثل" يوتيوب"و صفحة الـ"فيس بوك" الخاصة بالشركة، كما تقرر وقف إذاعة الإعلان على المحطات التليفزيونية، ومن المتوقع أن يتوقف إذاعته تماما على كافة المحطات خلال أيام نظرا لإجازات عيد الأضحى المبارك والتي تجعل من الصعوبة إيقاف الاعلان فورا، ولكن يتم إيقاف الإذاعة تدريجيا علي قناة تلو الأخرى لحين إعادته بما يضمن عدم الإساءة إلى احد. واختتم البيان بـ: نتمني أن تحوز استجابتنا على رضاء كافة عملاءنا و نتمنى أن تستمر ثقتهم الغالية و استمتاعهم بكافة ما نقدمه من خدمات" 
" عباس بن فرناس VS فودافون مصر " فقط في مدونة عروض و أخبار

 انتظروا المزيد من المتابعة في الأجزاء القادمة من الموضوع!

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
عروض موبينيل - فودافون - اتصالات © 2011 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates