• حداد لمدة أسبوع علي أرواح ضحايا أحداث بورسعيد الدامية

يانهار أبيض!!!المصريون ينفقون نصف مليار جنية على تهانى العيد برسائل المحمول!!!وعجبي!!!

السبت، سبتمبر 11، 2010
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


كل سنة و حضراتكم طيبين و عيد سعيد علي الجميع ان شاء الله


المصريون ينفقون نصف مليار جنية على تهانى العيد برسائل المحمول


النهاردة و أنا بقلب  علي مواقع الجرائد و الأخبار المصرية.....لقيت خبر قد يكون مهم جدا بالنسبة لينا كمستخدميين للمحمول في مصر و نقلته لحضراتكم من جريدة اليوم السابع!!!



عنوان الخبر :

المصريون ينفقون نصف مليار جنية على تهانى العيد برسائل المحمول!!! 
واجه مشتركو المحمول عدم طرح شركات المحمول الثلاث العاملة فى السوق المصرية "فودافون وموبينيل واتصالات"، لعروض ترويجية جديدة لعيد الفطر المبارك، بزيادة استخدام الرسائل لتبادل التهانى والمعايدات، ففى الوقت الذى انخفض فيه استخدام كروت المعايدة فى البريد إلى 90% بسبب التليفون المحمول، توقع مصدر حكومى أن يتجاوز حجم استخدام رسائل التليفون المحمول فى عيد الفطر إلى أكثر من مليار رسالة، نظراً لزيادة متوسط حجم استخدام الفرد لرسائل الـ"إس إم إس" فى العيد بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20 رسالة فى العيد.

كما توقع المصدر فى تصريح لليوم السابع أن يصل حجم انفاق المصريين على تلك الرسائل ما بين 350 مليون إلى نصف مليار جنيه، مشيراً إلى أن استخدام المصريون لرسائل "إس إم إس" يختلف على حسب الشرائح العمرية والاجتماعية، فهناك من يفضل إرسال معايدات عبر البريد العادى والإلكترونى، أما شرائح البيزنس والأعمال يصل متوسط استخدامهم إلى عشرات الرسائل فى العيد.

يشار إلى أن حجم الإنفاق على قطاع الاتصالات المصرى حوالى 40 مليار جنيه، تمثل ما يزيد قليلاً عن 3% من حجم الإنفاق العام فى الدولة، البالغ حوالى 1.2 تريليون جنيه، وهى النسبة المتعارف عليها عالميا فى هذا القطاع، يبلغ نصيب المصرية للاتصالات منها 10 مليارات والباقى موزع على شركات المحمول "فودافون وموبينيل واتصالات"، كما بلغ متوسط معدل النمو فيه ما يقارب من 13% فى الأعوام الثلاث الماضية.

جدير بالذكر أن عدد مشتركى التليفون المحمول وصل إلى حوالى 66 مليون مشترك تمتلك موبينيل أكثر من 26 مليون يليها فودافون أكثر من 25 مليون ثم اتصالات 15 مليون.

طبعا الأرقام مهولة للغاية!!!!نص مليار جنية في 3 أو 4 أيام!!!ده عجز ميزانية مصر من سنتين كان 15.2 مليار دولار!!!!يعني نعمل كام عيد كدة و الناش تشد حلها شوية و ان شاء نوازن الميزانية و بالمرة ندفع ديون صر علي رأي عادل امام!!

يلا كل سنة و أنتم طيبين!!!
معلش نسيت العيدية!!!كل سنة و حضراتكم طيبين!!

العيدية من مدونة عروض و أخبار شركات المحمول المصرية فودافون اتصالات موبينيل!!

 
لو  تحب تكون من أوائل الناس اللي تتعرف علي عروض شركات المحمول المصرية فودافون موبينيل اتصالات , كل اللي عليك أنك تشترك بالمدونة و هتوصلك الاخبار أول بأول بمجرد نزولها في المدونة!
شكرا علي الزيارة الكريمة و ياريت تنورنا دائما!
للذهاب للصفحة الرئيسية , اضغط هنا 

0 تعليقات:

إرسال تعليق

 
عروض موبينيل - فودافون - اتصالات © 2011 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates